عيوب سيارة ام جي 2021

عيوب سيارة ام جي 2022

حول سيارات ام جي

قبل الخوض في عيوب سيارة ام جي 2022 بنسخها المختلفة يجب الإشارة الى ان شركة ام جي موتورز MG Motors كانت تُعرف سابقًا باسم MG Rover. وقد تأسست عام 2006 تحت بواسطة شركة Nanjing Automobile الصينية. وفي عام 2011، أطلقت MG نموذجها الأول الذي داومت العمل عليه واستخدامه في نسخ سياراتها وفئاتها المختلفة لمدة 16 عامًا.

وبعد استخدامه لفترة طويلة، تبين للشركة بأن بعض أجزاء التصميم من الممكن تعديلها وتقديمها للمستهلكين بصورة أفضل. لتحسين مستوى تجربة قيادة السيارة. لذلك، وبسبب التعديلات المستمرة على البلاتفورم المستخدمة لبناء سيارات ام جي نلاحظ بأن مبيعاتها لهذا العام ارتفعت بنسبة 5٪ . لكن، وعلى الرغم من أن MG تشهد زيادة حقيقية في المبيعات وأصبحت أكثر شيوعًا بين سائقي السيارات، إلا أنها لم تتخلص بعد من سمعتها لعدم موثوقيتها. وبسبب العيوب فيها على اختلاف نسخها وفئاتها. فهل MG سيارة موثوقة؟

في هذه المقالة، سنستعرض الفئات المختلفة من سيارة ام جي لعام 2022، وسنذكر مواصفات وعيوب كل نسخة منها.

عيوب سيارة ام جي 2021
عيوب سيارة ام جي 2021

عيوب سيارة ام جي 2022

تختلف المشاكل أو العيوب التي قد تواجهها في سيارات ام جي الجديدة باختلاف نوعها وفئتها. لذلك، نستعرض فيما يلي عيوب سيارة ام جي 2021 وفقًا لفئاتها:

عيوب MG 5

الفئة أو الموديل 5 من سيارات ام جي الجديدة، هي واحدة من أفضل الخيارات التي يمكنك التفكر بها إذا اعتمدت الشراء من ام جي. وعلى الرغم من تميّزها بمجموعة فريدة من الإضافات التقنية والميكانيكية، إلّا أنها تشمل على بعض العيوب أو السلبيات التي قد لا تجعلها الأفضل بين منافساتها. ومن أبرز عيوبها:

  • بطئ استجابة السيارة  عند تفعيل وضع الـ ECO فيها، ويلاحظ الأمر عند الضغط على دواسة الوقود.
  • المقاعد الخلفية في السيارة ليست مريحة بالشكل الكافي.
  • مكيّف الهواء موجه للقسم المامي فقط من السيارة. لذلك، فالركاب في المقعد الخلفي لا يصلهم الهواء المعدل.
  • السيارة قريبة جدًا من مستوى الأرض، لو ارتفعت سنتيمترات قليلة لكان أدائها أفضل.

عيوب MG 6

أيضًا ام جي 6 من الخيارات الجيدة المتاحة حينما يتعلق الأمر بشراء واحدة من موديلات ام جي موتورز. ولكن، لاتخاذ القرار الأفضل ومعرفة إذا ما كانت ام جي 2022 من الفئة “6” هي السيارة الأنسب لك. لنستعرض أبرز عيوب السيارة:

  • نظام عزل الضوضاء والضجيج  في السيارة لا يعمل بكفاءة وفاعلية كما يفترض به، فأثناء قيادتها ستتعرض لضجيج الطرقات الذي يصل للمقصورة الداخلية. ولكن نظام العزل فيها ليس رديئًا، ولكنه ذو مستوى متوسط.
  • علاوة على ذلك، فإن نظام التعليق في السيارة ليس كفؤًا. فالسائق والركاب على حد سواء يمكنهم أن يشعروا باضطرابات الطريق. خاصةً لو كانت وعرة.

عيوب الفئة “ZS”

هذا الموديل من سيارات ام جي الجديدة لعام 2022 أيضًا مثل غيره يتمتع بميزات ومواصفات تلفت المشتري لها. ولكن في هذا المقال سنستعرض كل ما  قد يدفعك للتردد قبل شرائها. لتتمكن من اتخاذ القرار الصحيح. سيارة ام جي ZS فيها بعض العيوب من عدة جوانب، وتشمل:

  • ضعف تسارع السيارة عند بدء تشغيلها.
  • ناقل الحركة في السيارة، يمكنك القول بأن فعاليته قليلة وذلك بسبب العزم المحدود فيه.
  • علاوة على ذلك، فإن بعض النسخ من السيارة لا تحتوي على فتحة سقف مثل باقي النسخ من الموديل ام جي ZS.

عيوب النسخة “RX5” من السيارة

تتسم هذه السيارة من سيارات ام جي بالعديد من الميزات التي يمكنك اعتبارها نقاط قوة. وبالتالي، فيمكنك اختيارها إذا ما اردت سيارة عملية ومريحة. وعلى الرغم من ذلك، غلّا أنها تشتمل على بعض العيوب، والتي لا بد لك من معرفتها قبل اتخاذ قرارك باقتناء السيارة؛ وذلك لتضمن أنك ستقوم بشراء السيارة التي تتوافق مع متطلباتك. ومن أبرز هذه العيوب، ما يلي:

  • لم تحقق ام جي 2021 بنسختها RX5 معدلات موثوقية عالية، خاصةً إذا ما قارناها بالنتائج التي حققتها منافساتها ضمن نفس الفئة.
  • هذا الموديل مكلف ماديًّا نوعًا ما عندما يتعلق الأمر بتكلفة الإصلاح واستبدال القطع.
  • ناقل الحركة في السيارة ذو أداء ضعيف وغير مستقر.
  • إعدادات الأمان والسيارة وإضافاتها اللازمة ضعيفة. بما في ذلك افتقارها للوسائد الهوائية للركاب في المقاعد الخلفية.

 

المصورة الداخلية لسيارة ام جي 2021
المصورة الداخلية لسيارة ام جي اتش اس 2021

أسعار ام جي 2022 في السعودية

بالطبع تختلف أسعار السيارات حسب مكان شرائها  أي أن سعر السيارة لا يعتمد فقط على السعر الرسمي الذي تحدده الشركة والذي يمكنك الاطّلاع عليه على موقعها. فيزيد سعر السيارة أو ينقس وفقاً لمجموعة من المعايير او العوامل، وعلى رأسها الضرائب المفروضة والرسوم الجمركية. لذلك، سنذكر فيما يلي سعر الفات المختلفة من ام جي 2021  في المملكة العربية السعودية حسب فئاتها، لتكون كالتالي:

  • سيارة ام جي 5، سعرها 40.950 ريالاً.
  • سيارة ام_جي 6، سعرها 55.000 ريالاً.
  • الموديل ام جي ZS ، سعرها 47.350 – 48.000 ريالاً.
  • الفئة الأخيرة لعام 2021 ام جي RX5، وسعرها 56.500 ريالاً.