سيارة تويوتا كامري TRD 2020

مواصفات سيارة تويوتا كامري TRD 2020

مواصفات سيارة تويوتا كامري TRD 2020

قامت شركة تويوتا في الآونة الأخيرة بإطلاق سيارات تركز على الأداء الرياضي أكثر من أي شيء آخر وآخر مثال على ذلك هي سيارة تويوتا كامري TRD 2020 التي سنتعرف على مزاياها الرياضية وتصميمها ومواصفاتها في هذا الموضوع، بالإضافة إلى سعرها في السوق السعودي للسيارات.

كشفت شركة تويوتا عن سيارة تويوتا كامري TRD 2020 في فعاليات معرض لوس أنجلوس الدولي العام الماضي، حيث أن هذه السيارة تعود لسيارات الأداء العالي على الرغم من أنه كانت تروج حينها أخبار عن إيقاف الشركة لإنتاجات هذا القسم من السيارات.

التصميم الخارجي لتويوتا كامري 2020

التصميم الخارجي لتويوتا كامري

عملت شركة تويوتا على جعل تصميم السيارة أكثر جرأة وزيادة صلابته والرفع من قوة السيارة ووضعت ذلك من أولوياتها بشكل أساسي في صناعة هذه السيارة، وذلك يبدو جلياً من خلال القضبان الأمامية والخلفية التي أضافتها الشركة، والدعامات السفلية السميكة التي تزيد ثبات السيارة على الأرض وتعزز قدرتها في المنعطفات.

وحتى يبدو مظهرها رياضيا وعصريا، فقد تمت إضافة الشبك المصمم على حرف X وبداخله شبك أسود مغزلي، بالإضافة للجناح الخلفي وإطارات السيارة الرياضية بمقاس 18 بوصة.

الشركة لم تكتفي بهذه التغييرات وحسب، بل قامت بتقليل ارتفاع السيارة عن الأرض فذلك أعطاها المزيد من الثبات كما لقي استحسان الباحثين عن الأمان.

التصميم الداخلي لتويوتا كامري 2020

سيارة تويوتا كامري TRD 2020

الشركة لم تغفل الاهتمام بفخامة وشكل سيارة كامري TRD 2020 الرياضي، وفي نفس الوقت أضافت العديد من اللمسات الساحرة الفاخرة لمقصورة السيارة ومقاعدها، حيث قامت بتطريز مقاعد جلدية بالخيط الأحمر، ووضعت قماشا فاخراً على الدركسون والطبلون وناقل الحركة وزر تشغيل المحرك وحزام الأمان فورش الأرضيات وغيرها.

التصميم الداخلي سيارة تويوتا كامري TRD 2020

السيارة بشكل عام شملت تعديلات في أدائها ومظهرها مثل التعليق المعدل والمخفض، عوادم TRD، الجنوط السوداء والأقراص الهوائية ومكابح أكبر بالإضافة لقائمة من المعدات القياسية.

توجد بالسيارة فتحة سقف ونظام كشف النقاط العمياء والدخول بدون مفتاح وتشتغل بنظام صوتي Entune 3.0، إضافة إلى أن مقاعدها SofTex مصنوعة من الجلد الصناعي.

العلامة الرياضية TRD

قامت الشركة بوضع شعار TRD في جميع سيارات الشركة التي تنتمي للفرع الرياضي، حيث وضع في كثير من أجزاء السيارة، ولم تقتصر الشركة على الأجزاء الخارجية وحسب (كالإطارات والصندوق الخلفي ومخرج عادم الوقود)، بل قررت وضعه حتى بداخل مقصورة السيارة (فرش الأرضيات والمقاعد).

مواصفات محرك السيارة لتويوتا كامري 2020

قدمت شركة تويوتا سيارة كامري TRD 2020 بمحرك يشبه محرك شقيقتها الأعلى منها في الفئة سيارة افالون 2020 ذات أداء عالي. محرك السيارة V6 سعته تبلغ 3.5 لتر ويولد قوة 301 حصان، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي يحتوي على 8 سرعات، كما تعمل السيارة بنظام دفع أمامي للعجلات وحدثت على تحديثات رياضية مثل نظام تعليق محسن لخفض ارتفاع السيارة وغير ذلك.

دعونا نقوم بمقارنة محرك سيارة تويوتا كامري TRD 2020 بالموديل الجديد بهوندا اكورد T 2.0 سبورت نظراً لأن هذه الأخيرة المنافس الأقرب لها. تعتمد اكورد T 2.0 على محرك تيربو سعة 2.0 لتر بأربع سلندرات ويولد قوة 252 حصان، ويتصل بناقل حركة يدوي ب6 سرعات أو أوتوماتيكي ب10 سرعات.

سعر سيارة تويوتا كامري 2020

أخيراً سنتحدث عن سعر السيارة في السوق السعودي بإيجاز، الأمر الذي يبحث عنه الجميع. قبل ذكر أسعار السيارة، نود أن ننوه بأن مثل هذه السيارات (تويوتا كامري TRD 2020) لا تصل للأسواق العربية بسبب أسعارها التي تعتبر مرتفعة ومبالغ فيها مقارنة بالنسخ القياسية من السيارة، لهذا تقوم شركة تويوتا بإنتاج عدد محدود منها وعرضها في أسواق شهيرة ومحددة مثل السوق الأمريكي.

أما فيما يخص سعر السيارة، فهو يبدأ من 31,955 دولار (تقريبا 120 ألف ريال سعودي) بالإضافة إلى مبلغ 955 دولار رسوم وجهة (أي حوالي 3581 ريال سعودي)، هذا الأمر يجعلها أرخص من كامري XSE الرياضية بحوالي 15 ألف ريال سعودي وأرخص بكثير من افالون TRD التي يبدأ سعرها ب161 ألف ريال سعودي. وفيما يخص المقارنة بين سيارة تويوتا كامري TRD 2020 وسيارة هوندا اكورد T 2.0 سبورت، فهذه الأخيرة يبدأ سعرها ب31,640 دولار (حوالي 119 ألف ريال سعودي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

x