عيوب دودج تشارجر 2020

عيوب دودج تشارجر 2020

قبل الخوض في عيوب دودج تشارجر 2020 لابد ان نشير الى ان دودج تشارجر 2020 Dodge Charger تعتبر خيارًا جيدًا للمشترين الذين يحتاجون سيارة سيدان حجم كبير ولكنهم لا يريدون المساومة على قوة السيارة أو أدائها العملي. وهذه الصفات بالتحديد هي التي جعلت تشكيلة تشارجر ناجحة للغاية على مر السنين. بالإضافة إلى ذلك، فإن تشارجر 2020 هي السيارة الوحيدة في فئتها ذات الدفع بالعجلات الخلفية وليس محرك واحد، بل إن فيها محركين V-8.

تشترك جميع الفئات منها في ناقل حركة أوتوماتيكي ممتاز من ثماني سرعات، ولكن يمكن الحصول على طراز V-6 فقط مع نظام الدفع الرباعي الاختياري. وبالرغم من قوتها وأدائها العاليين، إلّا أن دودج تشارجر 2020 تفتقر إلى بعض الإضافات الداخلية. ولكن لا ننسى بأنها تعوض عن هذا القصور بنظام معلومات ترفيهي رائع ومتكامل فيها، يمنحك تجربة قيادة جذابة.

2020 Dodge Charger
دودج تشارجر 2020

حول دودج تشارجر 2020

فيما يلي بعض التفاصيل الخاصة بدودج تشارجر 2020، والتي قد يهمك الاطلاع عليها:

  • الوان تشارجر الجديدة: تتوفر السيارة بخيارات متعددة من الألوان التي يمكنك الانتقاء من بينها، وهي: “اللون الأخضر، والأزرق النيلي، والبني المحمر، واللون السود، ولون الجرانيت، والبرتقالي”.
  • قياسات وأبعاد دودج تشارجر: تأتي تشارجر 2020 بوزن كلي يتراوح بين 1794 إلى 2080 كجم، وقاعدة العجلات فيها بمقاس 3050مم، أمّا أبعادها فهي كالآتي: “الطول 5070 مم، والعرض 1910 مم، والارتفاع 1480”.
  • بلد المنشأ: سيارات دودج  عمومًا تُصنع ببلدان وأماكن مختلفة ضمن مصانعها المنتشرة، ولكن الموديل دودج تشارجر 2020 فهو مُصنّع في كندا.

 

أسباب تدفعك للتردد قبل شراء دودج تشارجر 2020

بالطبع فإن سيارة دودج تشارجر فيها مميزات عديدة تبعًا لمواصفاتها، ومع هذا فإننا سنتحدّث في هذا المقال عن أبرز عيوب دودج تشارجر 2020، والأسباب التي قد تدفعك للعدول عن شراءها، وأهمها:

الرؤية الخلفية ليست مثالية

الرؤية من الزجاج الأمامي لتشارجر ليست سيئة. لكن، ولسوء الحظ، هناك عدد كبير من النقاط العمياء في مؤخرة السيارة. وبالتالي، فإن الرؤية الخلفية للسيارة محدودة. وعلى الرغم من أن الشاشة التكنولوجية المتخصصة لحل مشاكل النقط العمياء لن تمنحك مجال أفضل للرؤية، إلا أنها ستساعدك على تجنب الخطر عند تغيير مسربك من الطريق.

موثوقية So-So

على عكس سيارات تويوتا، لا تقدم دودج تشارجر 2020 موثوقية “ضمان ديمومة السيارة”. وهذا يعني أنه من المرجح أنك ستواجه مشكلات عديدة عند قيادتها، فمتانتها ليست كما تتوقع، وإذا تعطلت معك فستتطلب تصليحًا احترافيًا.

محركاتها القوية(V8) تستهلك الوقود بشكل كبير

طبعًا قوة المحرك تؤثر على أداء السيارة وفعاليتها على الطريق. ولهذا، تقدم دودج تشارجر محرك Hemi V8 أصغر سعة 5.7 لترًا. يمكن أن يقطع ما يصل إلى 25 ميلا في الغالون، وهو معدل استهلاك مقبول بالنسبة للسائقين الذين يتنقلون بشكل منظم على الطرقات السريع. وتعد محركات Hemi V8 ذات الأداء القوي، سيئة أو غير مستحبة إذا ما كنت من سكّان المدينة وتتنقل فيها دائمًا. فيمكنك أن تتوقع أن تستهلك سيارتك الدودج تشارجر غالون كامل من الوقود لقطع 12 ميلًا فقط داخل المدينة.  وذلك بسبب محركها الذي تبلغ قوته 707 حصانًا. ناهيك عن ذكر أن السيارة تتطلب بنزين ممتاز “سوبر”.

حجمها أكبر من باقي منافساتها

قد يعتبر الحجم الكبير ميزة للبعض، ولكن دودج تشارجر تأتي بأبعاد أكبر من التصميم النموذجي للسيارات الرياضية الكبيرة. فوزنها أكثر من 4000 رطل، وهي أثقل من العديد من السيارات الأخرى ضمن فئتها. بالتالي، وعند قيادتها على المنحنيات بسرعات عالية، ستشعر بكتلة السيارة الكبيرة. وعلى الرغم من أنها مزودة بمجموعة “Widebody” التي تساعد بشكل كبير في التعامل معها، إلا أنها كبيرة جدًا على كواحدة من سيارات السيدان. وبالطبع من الصعب أن تركنها في المساحات الصغيرة.

ليست بالرفاهية المرجوة

يؤكد جميع سائقي دودج تشارجر 2020 تقريبًا  على انها سيارة مريحة وعملية. فحتى بعد قيادتها لمسافات طويلة، تظل مرتاحًا في مقعدها وفي تحريكها بشكل عام. ومع ذلك، فإن تشارجر لا تشعرك بالفخامة أو الرفاهية الكبيرة. خاصةً فيما يتعلق بإضافاتها ومكوناتها الداخلية. فتقدم سيارات السيدان الرياضية الأوروبية الأخرى تصميمات أكثر رقيًا ورفاهيةً من الداخل.

 

أداء دودج تشارجر 2020 أمام منافساتها

تتنافس دودج تشارجر 2020 مع غيرها من السيارات ضمن نفس فئتها “السيدان كبيرة الحجم”، وسنستعرض سريعًا بعضًا من منافساتها التي قد يهمك معرفتها عند شراء دودج تشارجر 2020:

شيفروليه إمبالا 2020 Chevy Impala

في حال رغبتك بشراء سيارة سيدان جديدة بحجم كبير، فيمكنك بالطبع شراء دودج تشارجر 2020 بعد أن عرفت أقصى العيوب التي يمكنك أن تواجهها عند قيادتا. ولكن، يمكنك إلقاء نظرة على سيارة شيفروليه إمبالا 2020. وتعتبر إمبالا سيارة جيدة ضمن فئتها، ولكنها تفتقر إلى قدرات الأداء التي تتمتع بها دودج تشارجر 2020. ونظرًا لافتقارها لنظام الدفع الرباعي، فإن السائقين الذين يعيشون في المناطق الباردة ذات الثلوج المتكررة على الطرقات يفضلون التشارجر. ولكن في حال رغبتك بسيارة كبيرة الحجم لقيادتها داخل المملكة، فقد تكون إمبالا خيارًا جيدًا لك.

فورد موستينج 2020 Ford Mustang

تعرف سيارات فورد موستينج 2020 بأدائها القوي على الطرقات. ومع ذلك، فإنها قد لا تعتبر الأكفأ في بعض المجالات، لذا يمكنك القول بأنها ليست عملية بصورة كافية. فمثلًا عند الركوب في موستينج ذات البابين، لن يتمتع الركاب الجالسين في المقاعد الخلفية بمساحة كبيرة، وبناءً عليه فإن الراحة ليست كما يجب. وهذه السيارة ببساطة ليست مناسبة للعائلات. كما أن سائقي موستينج يدركون بأن سيارتهم تفتقر لنظام الدفع الرباعي.

 

كرايسلر 300 2020 Chrysler

يمكننا القول بأن كرايسلر 300 تشترك في الكثير من المميزات والمواصفات مع سيارة تشارجر 2020. وذلك بسبب بناءها وتصميمها على تفس البلاتفوم الخاص بسيارات الدودج. وبالرغم من تفوق كرايسلر 300 على الدودج تشارجر فيما يتعلق بتصميم المقصورة الداخلية ورفاهيتها والإضافات فيها، إلّا أنه لا يمكنها منافستها في الأداء. فدودج تأتي بمحركين إضافيين V8 للاختيار من بينها. علاوة على ذلك، فإن نظام “مجموعة Widebody” غير متوفر بسيارات كرايسلر 300.

 

10 أسباب تدفعك لشراء دودج تشارجر 2020

كما أن للسيارة عيوب متعددة، إلّا أنها مرغوبة بالنسبة للعديد من السائقين، ولكن لماذا يختارها البعض؟، حسنًا الإجابة بالمختصر لأنها تتمتع بالعديد من المميزات، وفيما يلي ابرزها:

  • محركها V6 قوي جدًا ومثالي للقيادة المتكررة.
  • تأتي بنظام الدفع الرباعي الذي يُسهل سيرها على الطرقات باختلافها.
  • يمكنك شرائها ضمن فئات وإصدارات مختلفة، تختار منها ما يناسبك.
  • دودج تشارجر R / T Scat Pack تقدم أداءً استثنائي وبسعر مناسب.
  • التصميم الخارجي للسيارة فخم ومثالي بأبوابها الأربعة.
  • من أكثر السيارات التي تعتبر مناسبة للعائلات.
  • تعتمد على نظام المعلومات والترفيه “Uconnect” والذي يعرف بأدائه العالي وجودته.
  • تمتاز السيارة بمواصفات الأمان والسلامة فيها.
  • مثل غيرها من سيارات دودج، فإنه يمكنك معرفة الكثير عن خصائصها باستخدام تطبيق “dodge page“.