فورتشنر 2021

فورتشنر 2022 في السعودية “أسعار ومواصفات”

فورتشنر 2022 هي السيارة الجديدة من تويوتا في السعودية، وتعرف هذه السيارة “Toyota Fortuner” بكونها السيارة الأكثر مبيعًا على 75٪ من السوق في فئتها. هذه السيارة، على الرغم من كونها مكلفة، إلّا أنها ظلت تنافس ضمن قوائم السيارات رباعية الدفع لفترة طويلة. وفي هذا المقال سنستعرض أهم مميزات الفئة الجديدة منها لعام 2022 وأسعارها في السعودية.

تويوتا فورتشنر 2021 الجديدة
تويوتا فورتشنر 2021 الجديدة

5 أسباب وراء شهرة تويوتا فورتشنر 2022

فورتشنر 2022 هي واحدة من سيارات تويوتا التي اكتسبت شعبية كبيرة كونها سيارة عملية وقوية. لذلك، سنستعرض تاليًا أهم الأسباب وراء شهرتها:

قيمة إعادة البيع

جودة تصنيع تويوتا فورتشنر رائعة، وذلك بسبب ملاءمة المواد المستخدمة فيها والتقنية العالية في وضع اللمسات الأخيرة للسيارة. فتتميّز السيارة مثلًا بقدرة الدفع الرباع فيها، وعلبة التروس AMT، وعلاوة على ذلك فإنها تتمتع بإضافات وميزات كثيرة تتعلق بالسلامة والأمان فيها. وبالتالي، فإن قيمة إعادة البيع فيها محفوظة، ففي حال شرائك للسيارة ثم رغبتك ببيعها بعد 5 أو 6 سنوات تقريبًا، فلن يتأثر سعرها كثيرًا. لا يقتصر المر على الميزات التقنية فيها، فبالإضافة إلى ذلك، تمتاز السيارة بموثوقية عالية للمحرك. الأمر، الذي بالطبع يساهم في استقرار قيمة إعادة البيع للسيارة.

الضمان وقطع الغيار

الضمان هو أحد الأسباب الرئيسية وراء رغبة العديد بشراء سيارات تويوتا  في السعودية وغيرها من البلدان. فتشتهر تويوتا بفترات الضمان الطويلة. وحتى بعد الضمان، لا يمثل توافر قطع الغيار الأصلية مشكلة مع Toyota Fortuner. فتتطلب السيارة بالمتوسط ​​تكلفة صيانة أقل من 500 ريال في السنة، وهي رسوم قليلة بالنسبة لفئتها. وعلاوة على ذلك، لا تحتاج هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات إلى أي عناية خاصة وقد تم تصنيعها لتدوم طويلاً.

مواصفات محرك فورتشنر 2022

محرك سيارة فورتشنر الجديدة من تويوتا معروف بفاعليته وأدائه العالي. فتعد مستويات NVH أثناء التسارع جانبًا إيجابيًا لهذه السيارة الرياضية، فيمكنك تشغيلها بهدوء أثناء الانطلاق. أمًا نظام توصيل الطاقة فهو خطي تمامًا. محرك السيارة يُساعدك لقيادتها على الطرق المختلفة ويمد السيارة بأداء قوي وثابت. أمّا فيما يتعلق بجودة الركوب، فهي متقطعة بعض الشيء. وذلك بسبب السلم الموجود على الإطار؛ الذي تحتاجه لتتمكن من ركوب السيارة.

فورتشنر 2022 للطرق الصعبة

لطالما كانت تويوتا فورتشنر واحدة من أفضل السيارات -إن لم يكن أفضلها- ضمن فئة السيارات رباعية الدفع لقدرتها على الطرق الوعرة. فالخلوص الأرضي للسيارة والذي يرتفع بمقدار 220 مم؛ يوفر لك تجربة قيادة رائعة على الطرق الوعرة. وكذلك محرك الديزل فيها؛ والذي يحمل سعة تقدر بـ 2.8 لتر، وينتج عزم دوران يبلغ 420 نيوتن متر لجميع مغامراتك على الطرق الصعبة والوعرة. هذه السيارة متعددة الاستخدامات سهلة القيادة ولا تشعر بأي اختلاف بين قيادتها على الطرق السهلة أو الوعرة. مما يدل على قوتها وثباتها ومناسبتها لجميع الطرقات.

تصميم فورتشنر 2022

يعتبر التصميم الخارجي والداخلي لسيارة تويوتا فورتشنر من أهم نقاط القوة التي تدفع السائقين لشرائها. فالمظهر عمومًا لسيارات تويوتا؛ وخاصة الحديثة منها أهم سمات السيارة منذ فترة طويلة جدًا. تبدو سيارة تويوتا فورتشنر 2022 جريئة ورياضية وفخمة في نفس الوقت، وذلك بفضل تصميمها المميز. فلا توجد سيارة دفع رباعي أخرى بمظهر فخم وقوي مثلها. الإطارات في السيارة مقاسها 18 بوصة وتمد السيارة بمظهر بارز وقوي. وعلاوة على ذلك فإن التصميم الداخلي للسيارة مثير للإعجاب أيضًا. فتويوتا فورتشنر هي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الوحيدة التي يمكنك الحصول عليها واعتبارها سيارة عائلية لجميه افراد أسرتك. وذلك بسبب احتوائها على سبعة مقاعد داخلها، وهي الوحيدة بهذه الميزة ضمن فئتها.

المقصورة الداخلية الفخمة لتويوتا فورتشنر 2021 الجديدة
المقصورة الداخلية الفخمة لتويوتا فورتشنر 2021 الجديدة

سعر تويوتا فورتشنر 2022 في السعودية

تختلف أسعار السيارات عادة وفقًا لاختلاف البلد الذي تشتريها فيه بسبب اختلاف قيمة الضرائب والرسوم المفروضة. وكذلك داخل البلد الواحدة، تختلف الأسعار تبعًا لاختلاف الفئات وبالتالي المواصفات والإضافات. وفيما يلي الفئات السبع الرئيسية لتويوتا فورتشنر الجديدة واسعارها في السعودية:

  • الأولى GX2 4X2: وهذه الفئة يمكنك شرائها مقابل 117,875 ريال سعودي.
  • الثانية،GX2 4X4: الفئة الثانية يصل سعرها في السعودية إلى 127,995 ريال.
  • الثالثة، GX2 4X2 DIESEL: هذه السيارة من فورتشنر الجديدة سعرها 127,995 ريال سعودي.
  • الرابعة، GX2 4X4 DIESEL: تستطيع شراء الفئة الرابعة من فورتشنر 2021 مقابل 137,770 ريال في السعودية.
  • الخامسة، VX1 4X4: وهي واحدة من فئات الدفع الرباعي من السيارة وسعرها 151,685 ريال سعودي تقريبًا.
  • الفئة السادسة، VX2 4X4 DIESEL: وهي موديل مطور عن سابقتها ويصل سعرها لـ164,565 ريال سعودي.
  • الفئة الأخيرة، VX3 4X4: وهي النسخة الأعلى سعرًا من تويوتا فورتشنر 2021، ويمكنك شرائها مقابل 168,245 ريال سعودي.