سيارة هايلوکس 2021

سيارة هايلوکس 2022 في السعودية “مواصفات وأسعار”

سيارة هايلوکس 2022 الجديدة من شركة تويوتا هي ببساطة واحدة من أقوى مركبات البيك أب التي أنتجتها الشركة. لذلك سنستعرض في مقالنا التالي مواصفاتها المتعددة. كما سنتطرق لسعره في المملكة العربية السعودية.

سيارة هايلوکس 2021 من تويوتا
سيارة هايلوکس 2021 من تويوتا

عن سيارة هايلوکس 2022 الجديدة من تويوتا

بيك اب هايلوکس 2022 الجديد Toyota HiLux يعمل بواسطة محرك ديزل سلسًا. ويمتلك القدرة على تحمل أوزان كبيرة بشكل مريح ودون أن يتأثر أداء السيارة. بالإضافة إلى ذلك، فإن البيك أب هايلوکس الجديد من الممكن استخدامه للسحب والإنقاذ، فهو فعّال في مثل هذه المهمات. ويمكنك استخدامه لمثل هذه الغايات من خلال تفعيل ميّزات الدفع الثنائي أو الدفع الرباعي ثنائي المدى. وبالطبع فإن آليات الدفع هذه فيه تزيد من قوته وفعاليته عند السر على الطرق الصخرية الوعرة. ويأتي البيك أب HiLux في مجموعة كبيرة ومتنوعة من الموديلات، ومن بينها موديل الكابينة المزدوجة المريحة والصديقة للعائلة. وغذا كنت مولعًا بالسيارات الكبيرة رباعية الدفع، فلا بد وأنك تعرف كم تهتم شركة تويوتا في تحضير مركباتها لخوض مثل هذه التجارب. فجميع الإصدارات من Toyota تأتي مجهزة بأنظمة فرامل الطوارئ المستقلة.

مميزات سيارة هايلوکس 2022

تتمتع السيارة بالعديد من المميزات. لذلك، فهي مرغوبة لمحبي المغامرات في المملكة. وفيما يلي أبرز مميزات هايلوکس 2022:

  • نظام معلومات وترفيه مع شاشة تعمل باللمس، ومقاس 8.0 بوصات. بالإضافة إلى ذلك فتجد العديد من تجهيزات الترفيه؛ مثل: Apple CarPlay و Android Auto وتطبيق myToyota. وبالطبع إمكانية توصيل الهاتف Bluetooth مع التعرف على الصوت.
  • سيارات تويوتا الجديدة مجهزة بنظام ميكانيكي وظيفته التحكم في السرعة عبر ساق على عمود التوجيه.
  • علاوة على ذلك، تشمل السيارة على نظام أمان قبل الاصطدام يتضمن تنبيه الاصطدام الأمامي، وفرملة الطوارئ المستقلة.
  • أنظمة السلامة الأخرى تشمل، نظام تثبيت السرعة النشط، وميزة التنبيه عند مغادرة المسار، وبالإضافة إلى ذلك يقوم النظام بمساعدتك في التوجيه والمساعدة في إشارات الطريق في حال الخروج عن الطريق.
  • يوجد في السيارة نظام للتحكم الإلكتروني في الجر، والذي يقوم بمساعدة السيارة في الحفاظ على القيادة على الأسطح الزلقة. وهذا النظام، يُعد من التجهيزات المفيدة بشكل خاص مع طرازات الدفع الرباعي التي قد تكون ثقيلة على الأسطح الملساء.
  • تشتمل التجهيزات داخل السيارة على نظام التحكم في تأرجح المقطورة، وهو النظام المسؤول عن مساعدة المركبة على الاستقرار، خاصة إذا ما كانت المقطورة المنفصلة “جزء التحميل من البيك أب” تتأرجح من جانب إلى آخر أثناء سير المركبة أو عند الالتفاف.
التصميم الداخلي لسيارة 2021 Toyota Hilux
التصميم الداخلي لسيارة 2022 Toyota Hilux

سعر سيارة هايلوکس 2022 في السعودية

سيارة هايلوكس الجديدة تعتبر من المركبات متعددة الاستخدامات. فهي مركبة عائلية بامتياز نظرًا للمساحة التي توفرها، ولكن هي خيارك الأمثل لإتمام أعمالك الصغيرة. ومع ذلك فهي شبابية ومناسبة للرحلات في البر وعلى الطرق الوعرة. هذا التعدد في هوية السيارة ساهم في اختلاف سعرها حسب الإضافات الميكانيكية والتجهيزات فيها. فيعتمد سعر سيارة هايلوكس 2021 على نظام الدفع فيها؛ رباعيًا كان أو ثنائيًا، بالإضافة إلى ذلك فإن حجم صندوقها الخلفي يتحكم في سعرها أيضًا. لتكون الأسعار وفقًا للمواصفات داخل المملكة العربية السعودية، كالآتي:

  • الدفع الثنائي من السيارة وبحمولة مفردة (2.7 Single Cab 4×2)، يصل سعرها إلى 78,000 ريال سعودي.
  • الحمولة المفردة من السيارة ولكن بنظام دفع رباعي لكل العجلات (2.7 Single Cab 4×4)، يصل سعرها إلى 100,000 ريال سعودي تقريبًا.
  • سيارة هايلوكس 2021 (2.7 Double Cab 4×2)، يمكنك شرائها مقابل مبلغ يتراوح بين 85,000 – 86,000 ريال سعودي.
  • تويوتا هايلوكس (2.7 Double Cab 4×4)، وهو بيك أب رباعي الدفع وذو حمولة مزدوجة، يمكنك شرائه مقابل 102,000 ريال سعودي.
  • البيك اب رباعي الدفع ذو الحمولة المزدوجة ولكن بإضافات ميكانيكية محسنة (2.7 Double Cab 4×4)، يصل سعره لـ 115,000 ريال سعودي.
  • الفئة الأخيرة من هايلوكس 2021، وهو أيضًا بيك أب رباعي الدفع لكل العجلات ويتسع لحمولة مزدوجة (4.0 V6 Double Cab 4×4)، وبكنه المحرك فيه 4.0 V6، وهذا الموديل يصل سعره لـ144,000 ريال سعودي.

الإضافات التقنية وتجهيزات السلامة الآمان

تحتوي جميع الإصدارات من تويوتا على العديد من التقنيات التقنية وإضافات السلامة. التي بالطبع تجعل من تجربة القيادة أكثر متعةً وسلاسة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تعزز شعورك بالسلامة والأمان لنفسك كسائق ولجميع الركاب في سيارتك. ومن ابرز هذه الإضافات:

  • كاميرا عكسية تساعدك على الرؤية خلف السيارة عند الرجوع للخلف.
  • يوجد بالسيارة مصابيح أمامية حساسة. لذلك، فهي تعمل بشكل تلقائي في الأوقات المعتمة. وعلاوة على ذلك يوجد بها مصابيح نهارية (DRLs).
  • نظام التبريد والتكيف في السيارة قوي جدًا، فيجعل القيادة محببة لك في كل الفصول.
  • يحتوي السيارة على نظام ضبط الإمالة والوصول لعجلة القيادة، مما يساعدك في العثور على وضع قيادة مريح.
    كما تشمل على نظام التحكم الإلكتروني بالثبات. لذلك، فالسيارة تساعدك على التحكم في قيادتها عند الانزلاق.

أنظمة الأمان في سيارة هايلوکس 2022

كل المميزات والإضافات سابقة الذكر، تعكس وبلا شك مستوى الأمان والسلامة الذي راعته تويوتا عند تصميم سيارة هايلوكس الجديدة. ولكن يجدر بالذكر بأنه وبالإضافة لما سبق، فإن السيارة تحتوي على سبع وسائد هوائية؛ اثنتان أمام السائق والراكب الأمامي مباشرة؛ واحد بجانب كل راكب أمامي لحماية الجزء العلوي من الجسم؛ وعلاوة على ذلك، توجد سادة هوائية ستارية على طول كل جانب لحماية رؤوس الركاب الخارجيين. كما توجد وسادة هوائية أمام ركبة السائق للمساعدة في منع إصابات الساق. وبالطبع فإن جميع مركبات هايلوكس تتمتع بضمان تويوتا لمدة خمس سنوات وغير محدود الكيلومترات.