تويوتا لاند كروزر 2021

تويوتا لاند كروزر 2022 “عيوب ومميزات”

تويوتا لاند كروزر 2022 مثل باقي سيارات كروزر من تويوتا Toyota في المملكة العربية السعودية. و التي تمتع بشعبية كيرة بين السائقين، خاصةً من يقودون مركباتهم دائمًا عبر الطرق الوعرة. وبالرغم من شهرة تويوتا كروزر كسيّارات مخصصة للطرق الصعبة، إلّا أن الطراز الحالي منها يبدو أكثر فخامة. أيّ انه يعطي انطباعًا بالرفاهية وليس بالمغامرة كما هو متوقع. ومع ذلك، لا تزال هذه السيارة الرياضية الكبيرة متعددة الاستخدامات ذات الصفين أو الثلاثة صفوف، متينة بشكل مثالي وادائها قوي بشكل لا يُنافس تقريبًا. على الرغم من أن لاند كروزر 2022 ليست فاخرة مثل نظيرتها في شركة تويوتا “سيارة لكزس LX، إلّا أنه  تم تجهيزها بعدد كبير من الإضافات والميزات الراقية. وذلك كمحاولة من الشركة الأم لتبرير سعرها المرتفع نسبيًا.

عن السيارة تويوتا لاند كروزر 2022

من المعروف عن السيارة بين راكبيها، بأن تصميمها الداخلي مزخرف ومصمم ليضفي إحساسًا بالرفاهية.  وهو لا يُعتبر امر الجذب الساسي فيها. فيختار السائقون سيارة لاند كروزر بالغالب، لكونها  مجهزة بمعدات حقيقية وضرورية لمن يقدون السيارة على الطرقات البرية الوعرة. فعلى سبيل المثال تجد داخل لاند كروزر 2021 ناقل الحركة القوي ذو السرعتين والتروس المسننة التفاضلية والمُصممة بشكل يرفع من أداء السيارة ويزيد قوتها.  بالإضافة إلى ذلك، فإنها تشتهر بمحركها القياسي V-8 بقوة 381 حصانًا وهو ليس مميّز أو الأمثل من ناحية الأداء، فغيرها من السيارات الأخرى المنافسة لها ضمن نفس الفئة، تمتلك محركات بأداء أعلى وقوة أكبر.

2021 Land Cruiser
2021 Land Cruiser

أبرز عيوب سيارة تويوتا لاند كروزر  2022

فيما يلي أبرز عيوب سيارة لاند كروزر الجديدة من تويوتا، والتي قد تدفعك للعدول عن شراء السيارة:

سعر تويوتا لاند كروزر 2022

في الواقع، يمكنك القول بأن تكلفة سيارة لاند كروزر أكثر بكثير مما يستطيع معظم الناس تحمله. فسعرها ف المتوسط يصل لحوالي 123 ألف ريال سعودي. وهو يفوق المبلغ المتوسط الذي قد يدفعه المستهلك العادي مقابل سيارة كبيرة. أمّا نسخها الأخرى المزودة بإضافات تقنية وميكانيكية أكثر، فقد يصل سعرها إلى 140 ألف ريال سعودي تقريبًا. ولكن هناك العديد من سيارات الدفع الرباعي المصممة بشكل فاخر، والمعروفة بأدائها المرتفع. ومع هذا، تجد بأن أسعارها معقولة أكثر بكثير من لاند كروزر.

الاستهلاك المرتفع للوقود

محرك لاند كروزر المُصنف  V8  قد يزيد من متعة قساة السيارة. ولكن في الوقت نفسه، يحتاج هذا النوع من المحركات إلى الكثير من البنزين لمواصلة عمله بفاعلية. على سبيل المثال فإن الأميال التي يمكن للاند كروزر 2021 قطعها داخل طرقات المدينة لا تتجاوز الـ 17 ميل للغالون الواحد. مما يعني بإن تلبية احتياجات السيارة من البنزين مكلفة نوعًا ما.

مساحة الصف الثالث صغيرة

الصف الثالث أو عدد المقاعد الإضافية في السيارة، هو أحد الصفات المميزة والتي قد تدفع العائلات لشرائها. وبالرغم من زيادة عدد المقاعد داخل المركبة، إلّا أن المساحة الخلفية ضيقة. وبالتالي، قد يصاب البعض بخيبة أمل عندما يروا بأن الصف الثالث فيها يعطي مساحة قدرها 28.3 بوصة فقط لساق الراكب. لذلك، من الأفضل أن يجلس الأطفال فقط في الخلف؛ وفي الواقع، فإن البالغين لن يستطيعوا الجلوس في المقاعد الخلفية. ببساطة، المكان لا يتسع لهم.

تفتقر لبعض الميزات التقنية

بالطبع ستجد في سيارة لاند كروزر الجديدة العديد من المميزات التكنولوجية المتقدمة والمفيدة على حد سواء. ولكن، السيارة لا تحتوي على كل الإضافات التي قد تجدها ببعض منافساتها ضمن نفس الفئة. على سبيل المثال، تحتوي بعض المركبات الأخرى على أنظمة الوقوف الخاصة بالسيارات، والتي يمكنها مساعدتك اثناء القيادة بتعليمات وإرشادات التوجيه وغيرها. كما تشمل المركبات الأخرى على أنظمة المكابح العكسية التلقائية مثلًا، والتي تكمن أهميتها في كونها تمنع السائقين من الاصطدام بالأشياء من خلفهم. ولسوء الحظ، لن تجد هذه الإضافات في تويوتا رغم ارتفاع سعرها.

2021 Toyota Land Cruiser cabin
2021 Toyota Land Cruiser cabin

10 أسباب لشراء سيارة تويوتا لاند كروزر 2022

على الرغم من العيوب السابق ذكرها فيما يخص سيارة لاند كروزر الجديدة من تويوتا، إلّا أنها تتمتع ببعض الميزات التقنية والميكانيكية الأخرى التي تجعلها مرغوبة بالنسبة للعديد من السائقين المغامرين، الذين يفضلون قيادة سيارة متينة وقوية على الطرق الوعرة. لذلك، سنستعرض فيما يلي بعض من ابرز مميزات السيارة:

  • السيارة مصممة بدفع رباعي قوي ومتين على الطرقات الوعرة والسهلة على حد سواء.
  • يمكنك قيادتها على الرصيف أو الدرجات البسيطة.
  • السيارة قوية لدرجة تمكنك من استخدامها لسحب مركبة أخرى.
  • المساحة الداخلية في السيارة واسعة جدًا، مما يعني أنه يمكنك استخدامها كشاحنة نقل صغيرة.
  • بالرغم من افتقادها لبعض الإضافات التكنولوجية، إلّا أن نظام المعلومات والترفيه المتوفر فيها متقدم وذو أُسس تشغيلية حديثة.
  • كالعادة تراعي تويوتا معايير الأمان والسلامة بمركباتها، وتجعلها الأولوية القصوى.
  • تجد المصابيح في العديد من الأماكن داخل السيارة، مما يسهل مهام كثيرة عليك.
  • جودة المواد المصنعة منها السيارة ممتازة.
  • مجهزة بكاميرات عالية الدقة تزوّدك بصور للمركبة من الأعلى أثناء تحركها” تقنية عين الطائر-Bird’s Eye View“.
  • أدوات الترفيه تشمل الركاب في المقاعد الخلفية.