سيارة راف فور 2021

سيارة راف فور 2022 في السعودية

سيارة راف فور 2022 الجديدة من تويوتا سعرها، وأبرز مواصفاتها وأنواعها، والإضافات التقنية فيها، وغيرها من الأمور. سنستعرضها في هذا المقال، لنمكّنك من معرفة الفئة المناسبة لك من بينها.

راف فور 2021
تويوتا راف فور 2021 الجديدة

أسباب تدفعك لشراء سيارة راف فور 2022

سيارة Toyota RAV4 هي السيارة الجديدة من تويوتا لعام 2021، وكما عودتنا الشركة فهي توفر سيارات بفئات وموديلات مختلفة مع كل إصدار. وعلى الرغم من اختلاها، إلّا أنها تشترك في بعض مواصفاتها المرغوبة. وفيما يلي بعض أهم المميزات أو الأسباب التي ستدفعك لشراء سيارة RAV4 2022:

خيارات متعددة من سيارة راف فور 2022

عدد الخيارات المتاحة من فئات سيارة 2022 Toyota RAV4 الجديدة كثيرة، مما يعني أن مواصفاتها والإضافات فيها مختلفة من موديل لأخر. لذلك، ستجد أنه من السهل عليك اختيار السيارة المناسبة لك. فلو كنت تحب السيارات بالمواصفات الأساسية، فيمكنك اختيار سيارة  LE على سبيل المثال. أمّا لو كنت تفضل السيارة ذات الإضافات التقنية الكثيرة فيمكنك اختيار XSE و TRD Off-Road و Adventure و XLE. علاوة على ذلك، يمكنك اقتناء النسخة الهجينة من سيارة RAV4 2022.

سعرها التنافسي

أغلب الفئات المتاحة من سيارات Toyota RAV4 سعرها أقل من 30 ألف دولار حسب الأسعار الموضحة على موقع الشركة الرئيسي. لذلك، فهي ذات سعر تنافسي مقارنة بمنافساتها، خاصة إذا ما أخذنا ميزاتها بعين الاعتبار. والإضافات الداخلية فيها، فأضافت الشركة الكثير من وسائل الراحة، فتأتي سيارة RAV4 مع منفذ طاقة يمكنك من شحن الأجهزة أثناء السير على الطريق، وفيها باب خلفي كهربائي. وبالتالي، يمكنك فتحه بركله بقدمك من أسفل المستشعر الموجود في الطرف الخلفي لسيارة الدفع الرباعي.

جودة محركها

يتم تشغيل سيارات RAV4 بمحرك سعته 2.5 لتر. وفي الموديلات غير الهجينة، يولد المحرك ما أكثر من 200 حصان مع عزم دوران يبلغ 184 رطلاً. وتبلغ سعة السحب 1500 رطل في معظم الفئات، وفي Adventure و TRD Off-Road فإن قدرة السحب تصل إلى 3500 رطل. وعلاوة على ذلك، فإن الفئات الهجينة منها تتمتع بقدرات كبيرة، وذلك بسبب محركها الذي يعمل بالغاز والكهرباء معًا، فينتج ما مجموعه 219 حصانًا.

اقتصادية في الوقود

تقطع السيارة الهجينة من RAV4 ما يصل إلى 41 ميلاً للغالون الواحد. أمّا سيارة RAV4 Prime فلها نفس القدرة تقريبًا في وضع “الهايبرد”. وما تملكه سيارة  RAV4 Prime عن غيرها من الفئات الأخرى من السيارة؛ هو الطاقة الكهربائية. لذلك، يمكنك قيادتها لمسافة 42 ميلاً دون استخدام البنزين. وفيما يخص سيارة  RAV4 رباعية الدفع، فتقطع ما يصل إلى 35 ميلاً للغالون الواحد على الطريق السريع و 27 ميلاً للغالون الواحد في طرق المدينة الداخلية.

 نظام الدفع الرباعي

أتاحت تويوتا نظام الدفع الرباعي،  بهدف تحسين التحكم والأداء على الطرقات الصعبة وغير السلسة. فمثلًا تأتي سيارة RAV4s التقليدية مع نظام دفع رباعي قياسي. تكون فيه جميع العجلات (AWD) ومزودة بـ Multi-Terrain Select. وبالتالي يمكن للسائقين الاختيار من بين أوضاع القيادة المختلفة مثل Mud & Sand و Snow و Rock & Dirt. أمّا السيارات الهجينة؛ فتجهّز بنظام الدفع الرباعي الإلكتروني عند الطلب، وتضم أنظمة متقدمة؛ اسمها “TV-AWD“؛ أيّ نظام الدفع الرباعي Dynamic Torque Vectoring. والذي يعمل على تحسين الجر من خلال إرسال عزم الدوران إلى العجلات الفردية.

نظام المعلومات والترفيه

تحتوي سيارة RAV4 على شاشة تعمل باللمس بقياس سبع بوصات. كما يمكن للسائقين الاستمتاع بتقنيات الـ Android Auto و Apple CarPlay و Amazon Alexa. وبالإضافة إلى ذلك، فإن فيها تقنية الراديو الفضائي؛ الي يمكنك من الاستمتاع بالكثير من القنوات الترفيهية. وبالطبع فإن في السيارة نظام ملاحة ونظام مكبر صوت JBL وشحن لاسلكي.

تجهيزات الأمن والسلامة

صممت جميع فئات RAV4s باستخدام Toyota Safety Sense 2.0. وهي أنظمة سلامة تعتمد على تقنيات لمساعدة السائق أثناء القيادة، فتنبهه في حال خروجه عن الطريق. وبالإضافة إلى ذلك، فالسيارة مزودة بشاشات لتنبيه السائقين بالاصطدامات الأمامية المحتملة، والمركبات في النقاط العمياء. كما تشمل تقنيات السلامة فيها؛ أنظمة التوجيه، وتشغيل الضوء العالي، ونظام ضبط السرعة، و الضغط على الفرامل، وغيرها.

تصميم سيارة راف فور 2022

  • تصميم المقصورة الداخلية: في حين أن الحواف السفلية من Toyota SUV بها مقاعد قماشية، فإن الحواف الأعلى بها مادة سوفتكس SofTex على مقاعدها. وهو جلد صناعي خفيف الوزن ناعم ومتين. ولا يقتصر التصميم الداخلي المريح للمقصورة على المقاعد الجلدية فقط. بل ستلفتك عجلة القيادة ورافعة ناقل الحركة وغيرها.
  • التصميم الخارجي للسيارة: تم إعادة تصميم Toyota RAV4 في عام 2019 لتكون ذات مظهر أكثر قوة، ويبدو طراز 2021 منها رياضيًا دون أن يكون مبالغًا في تصميمه، فهي مصممة بعجلات مقاس 17 أو 18 أو 19 بوصة، ومجهزة بمصابيح LED، ومصابيح الضباب والمصابيح الخلفية ومصابيح التشغيل النهاري والمصابيح الأمامية. كما تتميز بمظهرها ثنائي اللون.
 سيارة راف فور 2021
المقصورة الداخلية لتويوتا راف فور برايم 2021 الجديدة

سعر سيارة راف فور 2022 في السعودية

سيارة راف فور من تويوتا مثل غيرها من المركبات الت تتاح في الأسواق، يختلف سعرها حسب كل فئة منها ومواصفاتها. لذلك، سنذكر فيما يلي سعر السيارة حسب فئتها في السعودية:

  • أولًا: تويوتا راف فور LE 2021، وسعرها 89,500 ريال.
  • ثانيًا: تويوتا راف فور XLE 2021، وسعرها 103,000 ريال.
  • ثالثًا: تويوتا راف فور LE هايبرد 2021، وسعرها 105,100 ريال.
  • رابعًا: تويوتا راف فور LTD هايبرد 2021، وسعرها 126,900 ريال.