مرسيدس Vision AVTR الجديدة بدون عجلة قيادة تقليدية

مرسيدس Vision AVTR الجديدة بدون عجلة قيادة تقليدية

كشفت مرسيدس عن سيارة تجريبية جديدة هي Vision AVTR الجديدة التي تأتي من وحي سلسلة أفلام أفاتار الخيالية ، وقالت الشركة ان السيارة الجديدة التي أطلقتها تتمتع بتقنيات مستقبلية عديدة تتركز في عدم توفر عجلة قيادة في السيارة أو أزرار تقليدية حيث أن بدل عجلة القيادة يوجد مقود بيضاوي الشكل يمكن للسائق من خلال التحكم في السيارة.
تجسد هذه السيارة  رؤية مصممي مرسيدس بنز والمهندسين والباحثين عن الاتجاهات للتنقل في المستقبل البعيد.

الانصهار الداخلي والخارجي:

يجمع المفهوم الشامل لـ VISION AVTR بين تخصصات التصميم الداخلية والخارجية و UX على نطاق غير مسبوق. يجمع هيكل التصميم المتميز من الداخل إلى الخارج بين الكل والعاطفي واستلهم من العديد من المخلوقات من فيلم AVATAR. بفضل تصميمه “One Bow” المطول ولغة التصميم العضوي ، يقدم VISION AVTR نظرة مستقبلية حول تصميم المستقبل.

 

التوصيل الحيوي:

بدلاً من عجلة القيادة التقليدية ، يسمح عنصر التحكم متعدد الوظائف في الكونسول الوسطي بدمج الإنسان والآلة. من خلال وضع اليد على وحدة التحكم ، تأتي الحياة الداخلية وتتعرف المركبة على السائق من خلال نبضات قلبه أو تنفسه.

 

مساحة تجربة غامرة:

بمجرد رفع اليد ، يتم تحديد قائمة اختيار على راحة اليد ، والتي يمكن للراكب من خلالها الاختيار بشكل حدسي بين وظائف مختلفة. على سبيل المثال ، يمكن استخدام الرسومات ثلاثية الأبعاد في الوقت الحقيقي لاستكشاف العالم الخيالي لـ Pandora من وجهات نظر مختلفة. تعمل وحدة العرض المنحنية على إنشاء اتصال مرئي بين الركاب والعالم الخارجي.

 

تكنولوجيا البطاريات العضوية المصنوعة من مواد قابلة لإعادة التدوير:

لأول مرة ، تستخدم سيارة VISION AVTR ذات مفهوم تقنية البطارية الثورية القائمة على كيمياء الخلايا العضوية المستندة إلى الجرافين وهي خالية تمامًا من الأتربة والمعادن النادرة. مواد البطارية قابلة للتسميد وبالتالي يمكن إعادة تدويرها بالكامل. وبهذه الطريقة ، يصبح التنقل الكهربائي مستقلًا عن الموارد الأحفورية. ونتيجة لذلك ، تؤكد مرسيدس-بنز على الأهمية الكبيرة لاقتصاد دائري في المستقبل في قطاع المواد الخام.

السيارة ككائن حي: تذكرنا 33 “لوحة الكترونية” على ظهر السيارة بمقاييس الزواحف. يمكنهم التواصل مع السائق ومن خلال السائق مع عالمهم الخارجي من خلال حركات تتدفق بشكل طبيعي في لفتات خفية. نظرًا لإمكانية قيادة المحاور الأمامية والخلفية في نفس الاتجاه أو الاتجاه المعاكس ، يمكن أن يتحرك VISION AVTR جانبيًا تقريبًا. 30 درجة ، على عكس المركبات التقليدية. ما يسمى “حركة السلطعون” يعطي السيارة المفهوم مظهرًا يشبه الحيوان حتى في حركته.

 

مواد مستدامة:

تم صقل مقاعد VISION AVTR بواسطة نباتي DINAMICA®leather. DINAMICA هو ستوكات الأول والوحيد الذي يضمن الاستدامة البيئية طوال دورة الإنتاج بأكملها. تم تزيين الأرضية بخشب مبتكر يسمى Karuun.

المواد الخام لـ Karuun Rattan) تنمو بسرعة كبيرة كمادة خام طبيعية ويتم حصادها يدويًا في إندونيسيا. المواد يعطي الدفء الداخلي ويشع الطبيعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

x